المخالفات الشرعية التي يقع بها كثير ممن يقومون بالاعمال الخيرية

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المخالفات الشرعية التي يقع بها كثير ممن يقومون بالأعمال الخيرية

1- الاختلاط لغير الحاجة مع إمكانية الاستغناء عنه......... نذكر الإخوة أن أيسر الفتاوى في الاختلاط (أنه مباح على قدر الحاجة وبالضوابط الشرعية) ومن كانت لديه فتوى متساهلة أكثر فليأتنا بها وبتفاصيلها .. وإلا فليلتزم.

2- عدم الالتزام بالضوابط الشرعية للاختلاط عندما نضطر للاختلاط من ذلك:
a. السفر بغير محرم
b. عدم الالتزام بالحجاب الشرعي (الذي لا يصف ولا يشف ولا يكون زينة في نفسه ولا يكون ذا شهرة، ويكون ساترا للعورة وهي جميع البدن عدا الوجه- الخالي من التبرج والمكياج- والكفين، مع ارتداء الجلباب الذي أمرنا به ربنا جميعا نساء المؤمنين في آية محكمة من سورة الاحزاب )
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ المُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً(الأحزاب59)
c. التباسط في الحديث بين الجنسين، بأن يكون الحديث في أمور لا تهم المصلحة التي التقوا من أجلها، أو يكون فيه تهريج أو ميوعة، أو ضحكات بلا حساب.
d. مناداة شاب لفتاة باسم دلع أو العكس

3- الغناء من الجنسين وخاصة من الإناث في اللقاءات المختلطة (عندما يكون اللقاء لضرورة أو حاجة)

4- تبادل الاحاديث العاطفية ولو بحجة إلقاء القصائد الشعرية والتعليق عليها........... تحت مسمى الأمسيات الثقافية

5- التعبير عن المشاعر والانفعالات العاطفية بالتأوهات أو صيحات الاستحسان او غير ذلك من عبارات تعتبر من جملة الخضوع بالقول : وهو الكلام المثير بين الجنسين

6- الرقص .. آسفة أن أقولها... نعم .. الرقص... وكفى

7- إغضاب الزوج او الوالدين والخروج بغير إذنهم

تنويه هام: ما أُدينه لا ادينه بصفتي فلانة، ففلانة وعلانة لا يحق لها ان تدين ولا تحكم... بل بصفتي مسلمة أمرني الله تعالى أن أنكر المنكر وآمر بالمعروف، وأنصح للمسلمين عامتهم وخاصتهم... ومن رأى أن في كلامي تشددا أو أن ما أنكره ليس حراما فليتفضل ويأتينا بأدلته الشرعية لنتناقش... علما أنني جمعت أدلة الشرع في موضوعي التالي:

قالوا: اختلاط؟ ؟؟ وفيها أيه؟....
http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=151069


وتحذير مهم جدا:

كثيرون يستشهدون على صحة سلوكياتهم بأن البابا أو الماما أو العمو أو الخالو موافقون عليها بل وشاركوا فيها.. والجواب:
الحلال ما أحله الله
والحرام ما حرمه الله
والحسن ما حسنه الشرع
والقبيح ما قبحه الشرع

وليس ما حرمه بابا ولا ما أحلته ماما ...
وليس على المسلم إذا عرف امر الله في شيء إلا أن يقول سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير

فإن عجز عن التطبيق والطاعة، طلب من الله العون، ولم يحاول أن يلبس الحق بالباطل ليبرر لنفسه ضعفه و عجزه عن الامتثال لأمر الله... ولا نعت من استمسكوا بامر الله من قبله بأنهم متشددون متحجرون قابعون في مكيفاتهم لا يعملون الخير (ما أدراه) ليس في قلوبهم طيبة وخير مثلنا (ما أدراه) يتظاهرون بأنهم متدينون وقلوبهم ليست كذلك (ما أدراه)؟؟؟؟

وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلاَ تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ(الحشر 10)

0 تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting