فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ


(( فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَابًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ )) آل عمران : 195

اللهم أجعلنا ممن تستجيب لهم

اللهم اجعلنا منهم
يارب

6 تعليقات:

غير معرف يقول...

روى الحافظ سعيد بن منصور في سننه عن أم سلمة رضي الله عنها قالت: (يا رسول الله! لا نسمع الله ذكر النساء في الهجرة بشيء، فأنزل الله تعالى: (( فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ .. )) إلى آخر الآية)

تفسير قوله تعالى: (فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم ...)للشيخ : محمد إسماعيل المقدم
http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=FullContent&audioid=168148

غير معرف يقول...

أنضر ما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في الآية 190 من نفس السورة
قوله تعالى : ( إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب ) .

[آل عمران:190]

قال ابن عمر : قلت لعائشة : أخبريني بأعجب ما رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فبكت وأطالت ثم قالت : كل أمره عجب ، أتاني في ليلتي فدخل في لحافي حتى ألصق جلده بجلدي ، ثم قال لي : يا عائشة هل لك أن تأذني لي الليلة في عبادة ربي ، فقلت : يا رسول الله إني لأحب قربك وأحب مرادك قد أذنت لك ، فقام إلى قربة من ماء في البيت فتوضأ ولم يكثر من صب الماء ، ثم قام يصلي ، فقرأ من القرآن وجعل يبكي ، ثم رفع يديه فجعل يبكي حتى رأيت دموعه قد بلت الأرض ، فأتاه بلال يؤذنه بصلاة الغداة فرآه يبكي ، فقال له : يا رسول الله أتبكي وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر ، فقال : يا بلال أفلا أكون عبدا شكورا ، ثم قال : ما لي لا أبكي وقد أنزل الله في هذه الليلة ( إن في خلق السماوات والأرض ) ثم قال : ويل لمن قرأها ولم يتفكر فيها . وروي : ويل لمن لاكها بين فكيه ولم يتأمل فيها . وعن علي رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا قام من الليل يتسوك ثم ينظر إلى السماء ويقول : إن في خلق السماوات والأرض . وحكي أن الرجل من بني إسرائيل كان إذا عبد الله ثلاثين سنة أظلته سحابة ، فعبدها فتى من فتيانهم فما أظلته السحابة ، فقالت له أمه : لعل فرطة صدرت منك في مدتك ، قال : ما أذكر ، قالت : لعلك نظرت مرة إلى السماء ولم تعتبر ، قال : نعم ، قالت : فما أتيت إلا من ذلك .

توبة نصوحة يقول...

يا الللللللله
اللهم صلي و سلم على نبينا محمد
لا تعليق تخونني الكلمات

غير معرف يقول...

السلام عليكم
أختي توبوة لا تغيري في إسم الله

عندي فلاش لهذا الحديث
مؤثر

آية أبكت النبي صلى الله عليه وسلم
http://saaid.net/flash/1235112724.swf

توبة نصوحة يقول...

جزاكم الله خيرا على حسن التنبيه و التذكير
1000 حق
زادكم الله علما

توبة نصوحة يقول...

الفلاش رااائع
و فلاشات موقع صيد الفوائد رائعة ككل
بارك الله فيكم

إرسال تعليق

المتابعون

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting